" Let's publish our research" فى ورشة عمل  بتمريض عين شمس 

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظمت كليه التمريض بجامعة عين شمس ورشه عمل بعنوان" Let's publish our research" تحت رعاية د.محمود المتيني رئيس الجامعة ،د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ،د. إيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ،د. غادة فاروق القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،وإشراف د. سحر موسي عميد الكلية ،بحضور أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب الدراسات العليا بالكلية حاضر بالندوة أ.د. هيام رفعت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،وم.م. عبد العزيز سعيد  بقسم تمريص الأطفال .

أوضحت د. سحر موسي ان تنظيم الندوة جاء في إطار حرص الكلية على دعم أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا بها  لزيادة معارفهم ومواكبة كل جديد في أداء عملهم البحثي، الذي بدوره ينعكس على مركز الكلية والجامعة بصفة عامة في التصنيفات المحلية والدولية البحثية،  مشيرة إلى أن البحث العلمى  يعد أحد أهم دعائم المعرفة في مصر لما يقدمه من مبادرات وطرق للبحث والاطلاع تسهم في زيادة الباحثين  فى الجامعات على رفع وتطوير أدائهم. 

أضافت د. هيام رفعت ان الهدف من الندوة هو التعريف بأهمية النشر العلمي المحلي والدولى، وتناولت شرح كيفية نشر الأبحاث العلمي ،وآلية كتابة البحث العلمي وتطوير المهارات البشرية، وكذلك شرح العديد من النقاط الهامه للباحثين و منها ( طريقة الكتابه العلميه، وكيفيه إختيار الفكره البحثيه، كيفية إختيار المجلة المناسبة، كيفيه التأكد من وجود المجلة في قواعد بيانات اسكوبس، وما هي خطوات رفع البحث للمجلات العلمية).

 كما تحدث الدكتور عبد العزيز عن ان عملية نشر البحوث العلمية ليست عملية صعبة، ولكنها تحتاج إلى خبرة بعملية النشر، لذلك يجب على الباحث أن يسأل عن الأمور التي يجهلها في عملية نشر الأبحاث قبل أن يقدم على نشر بحثه العلمي، وناقش أهم النقاط حول عملية نشر الأبحاث  مثل شروط صياغة العنوان فى البحث العلمي و كيف يتم توثيق المصادر والمراجع في البحث العلمي المراد نشره وكيفية اختيار المجلة العلمية المناسبة.

ترشيحاتنا